Menu
أُمْنِيّة أهلِ السجود([1]) - The future of Islam in America and west - جانب من جلسات فريق باحثي الأزهر للعمل على وضع منهجية مراجعة التراث - حوار حول الربيع العربي - الإسلام والمسلمون من وجهة نظر غربية - برنامج اخترنا لمكتبتك - معالم في المنهج القرآني - ومضات فكرية - برنامج مدارك - الأزمة الفكرية ومناهج التغير

الجماعات الإسلامية

كثير من الجماعات الفاسدة عقائديًا والموجودة حاليا كانت بداية نشأتها على أسس صحيحة ولا تخالف الدين بل تقصد نشره ثم تطور الأمر وانحرفت بعد مدة من الزمن .. هل ممكن أن يتكرر هذا مع جماعة مثل الإخوان المسلمين ؟؟ فنجدها بعد مائتي سنة مثلا قد انحرفت عن المنهج الذي حددته لنفسها ؟؟ وابتعدت عن صحيح الدين ؟؟

الجواب:

نسأل الله السلامة، وربنا (تبارك وتعالى) أمرنا أن نستقيم على الحق والخير، وأن نلازمه ولا ننفك عنه حتى نلقاه، فاستقم كما أمرت. والقلب بين أصبعين من أصابع الرحمن، وقدوتنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يتوب إلى الله ويستغفره في اليوم والليلة لما يزيد عن سبعين مرة، وحين قام الليل حتى تورمت قدماه سألته عائشة رضي الله عنها الرفق بنفسه، فقال عليه الصلاة والسلام: أفلا أكون عبدا شكورا. فالاستقامة نعمة أخرى من الله (جل شأنه) نسأله (تبارك وتعالى) أن يمن علينا بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *