Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages
Filter by Categories
أحدث الاصدارات
أخبار عامة
المحاور البحثية للأكاديمية
بحوث
حوارات
سؤال وجواب
سلسلة المفاهيم القرآنية
عام
فتاوى
قالوا عنه
كتب
كتب الأكاديمية
مؤتمرات وندوات
مقالات
مقالات الأكاديمية
Menu
أيحتاج القرآن إلى تفسير؟ - علماء ربانيُّون - آثار تجاوز علم الأولويات - فقه الأقليات - عوائق أمام المراجعات - أصول علم المراجعات - مداخل مراجعة القرآن الكريم- 2 - مداخل مراجعة القرآن الكريم-1 - الخطاب الإسلاميّ وثقافة الموت - ثنائيَّة الأصالة والمعاصرة

المرأة وحقها في الدراسة والعمل

منع المرأة من حقها في الدراسة والعمل والاستقلال خوفًا من انخراطها في المجتمع ويتذرعون بفجيعة الاستغناء عن قوامة الرجل .. كيف نرد عليه؟

الجواب:

من حقكِ أن تطلبي العلم، وأن تعملي وتكسبي وتنجزي، وتستقلي ماديا عن الرجل، ولا يجعل ذلك القوامة لك، ولو كنت ندا لزوجك في الناحية الاقتصادية، والذمة المالية، والحقوق الأخرى، فإن الله (تبارك وتعالى) نص على أنه لا يضيع عمل عامل من البشر من ذكر أو أنثى، ولم يضر ذلك بترتيب أمور أخرى مثل عقدة النكاح، والطلاق، وما إلى ذلك، فلابد من التفريق بين الأمور، وعدم الخلط فيها، والأصل في الحياة الزوجية أن يسودها الرحمة والمودة والتفاهم، وجميع المشاعر الطيبة التي تنفي التنازع بين الزوجين، بأي شكل من الأشكال، والناس لا يلجأون إلى معرفة الحقوق والواجبات والالتزام الحرفي بها إلإ إذا دب الشقاق بينهم، ويفترض بالحياة الزوجية السليمة أن لا يكون فيها شقاق وخصومات وتنازع والله أعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *